الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون يتلقى التهاني من قبل عدد من الدول الصديقة والشقيقة

بعث عدة ملوك ورؤساء دول، يوم السبت، برقيات تهاني للسيد عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الخميس.

في هذا الاطار، أعرب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، للسيد تبون، “باسمه واسم الشعب السعودي عن تمنياته بالتوفيق والسداد في مهامه الرئاسية” و ب”المزيد من التقدم والازدهار للشعب الجزائري”.
كما وردت برقية تهنئة من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي أعرب لرئيس الجمهورية المنتخب عن “أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح” وللشعب الجزائري “المزيد من التقدم والرقي.
بدوره، أعرب ملك البحرين عن “خالص تهانيه” للسيد تبون, متمنيا له “كل التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”، مشيدا في نفس الوقت ب”العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين”.
و بعث ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة تمنى فيها “كل التوفيق والنجاح لتبون وللشعب الجزائري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.
كما وردت برقية تهنئة من رئيس مجلس الوزراء البحريني، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي أشاد فيها بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين.
كما قدم الرئيس التونسي، قيس سعيد، تهانيه للسيد عبد المجيد تبون اثر فوزه في الانتخابات الرئاسية، كما أعرب له عن تمنياته ب”النجاح و التوفيق”، وعن “عن أمله في مزيد من التعاون بين تونس والجزائر الشقيقة وفتح آفاق جديدة في هذا الاطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين و آمالهما في بناء مستقبل مشترك”.
كما وردت برقيات التهاني من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني و الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني و من رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, و من نائبه، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, و من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
كما هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط, الجزائر بنجاح الانتخابات الرئاسية, متمنيا للسيد تبون “التوفيق والسداد في مهامه”، معربا عن” ثقته في استمرار الجزائر في دعم مسيرة العمل العربي المشترك تحت قيادتها الجديدة”.
و بنفس المناسبة، قدم رئيس البرلمان العربي, مشعل السلمي، تهانيه للرئيس المنتخب، متقدما بخالص تهانيه للجزائر بنجاح الانتخابات الرئاسية، مهنئا السيد تبون “بالثقة الكبيرة” التي حصل عليها من الشعب الجزائري، متمنيا له التوفيق و السداد في مهامه الرئاسية.
كما ثمن “عاليا” الوعي الكبير الذي تحلى به الشعب الجزائري في الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر.

(Visited 47 times, 1 visits today)

You might be interested in